magdaz
,, السلام عليكم

اذا كانت هذه هي زيارتك الاولى نتشرف بدعوتك بالتسجيل معنا
و اذا كنت عضوا فتفضل بالدخول


-
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حول الصحـــــــــــــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورالدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 27947
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: حول الصحـــــــــــــــة   الأربعاء فبراير 10, 2010 4:18 pm

السلام عليكم ,,

أن تتمتع بالصحة لا يعني أن تتخلص من المرض عندما يحدث، بل يعني منع المرض قبل أن يحدث. واليوم سنتحدث معكم عن أهمية الحفاظ على الصحة ولماذا يجب على كل شخص الاهتمام بصحته.

عندما يفكر أكثر الناسِ في موضوع الصحة الطبيعية، فأنه يفكرون في المعالجين الطبيعيين والمختصين بالأعشابِ وحتى المتصوفة. - لكن ما لا يعرفه أو يفهمه أكثر الناسِ، هو أنّ الصحة الطبيعية في الحقيقة هي علم صرف، ولقد بدأ العلماء بأخذ ما يتناقله الناس من خبرات وثقافات صحية بجدية. بينما لا زال بحث جديد يكشف أهمية العلاجات والأدوية الطبيعية في الحصول على صحة جيدة.

تعد الصحة الشخصية إحدى أهم النعم التي يمكن لأي شخص أن يحصل عليها، ويعمل لها. إن حالة بدنك تؤثر بشكل كبير على سعادتك، وشخصيتك، ونوعية حياتك. تباعاً، يمكن أن يؤثر ذلك على حياتك اليومية – وفعالية عملك، وقدرتك على حل المشاكل والتمتع بحياتك بشكل عام. أي جسم صحّي قوي قادر على العمل جسدياً وعقلياً أكثر بكثير من جسم ضعيف ومريض، كما أنه قادر أيضا على تجنب العديد من الأمراض، والإصابات التي يمكن أن تكون مفزعة حقاً. إن قوَّة الجسم الإنساني في صدّ المشاكل مدهشة حقا، لَكنها فعالة ومؤثرة فقط إذا كان الجسم بحالة جيدة، ويملك الوقود الجيد للاستمرار.
في هذه الأيام، أصبحنا نرى العديد من الأشخاص الذين يهملون صحتهم. فالناس ابتعدت أكثر عن التمارين من أي وقت سابق، لماذا استعمل الدرج وهناك مصعد، لماذا أمشي حتى للمسافات القصيرة وهناك سيارة، لماذا أهرول أو ألعب مع الأطفال وهناك خادمة، وعندما تدمج كل هذا مع التغذية السيئة، فالنتيجة جسم هزيل معرض لكافة أنواع الأمراض. وبالرغم من أن الطب الحديث يقدم علاجات وأدوية مختلفة لكل الأمراض تقريبا، إلا أنه لا يقدم لك الصحة المثالية الطبيعية. بالطبع، فالطبّ صمم لمعالجة المشاكل، ولكنه غير قادر على منعها، في الحقيقة، يعجز الطب عن وقائية الجسم من الأمراض، لماذا؟ لأن الجسم الإنساني مصمم لحماية ووقاية نفسه وعلاجها أيضا. ولكنك بحاجة لتوفير العوامل والظروف الصحية المناسبة ليتمكن الجسم من حماية نفسه. الكافيين، النيكوتين، وقلة التمرين ليست المعادلة المفضلة للجسم، لذا لا تحاول زجها في قائمة الطعام أو المشروبات المغذية. إن ما نقوك به يوميا هو توفير وقود ذو نوعية سيئة لأجسامنا، ونأمل بأن لا نضطر لتغير الصمامات قريبا.

لقد اعتنت الأطعمة المغذية جيدا بأجدادنا، أطعمة بسيطة مثل الجزر، القرنبيط، والتوت، والطماطم كانت ولا زالت ذات منافع مذهلة لأجسامنا! أظهرت الدراسات بأن الفوائد المذهلة للأطعمة الطبيعية وحدها قادرة على الدفاع عن جسمك ضد كل أنواع الالتهابات والأمراضِ الضارّة. – بالإضافة إلى قدرتها على التحكم بالوزن وتخفيفه ، منع السرطانِ، تَقوِية القلب وتخفيضِ تَطور البكتيريا! من يحتاج إلى دواء إذا كانت الوقاية لذيذة الطعم.


...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tasawt.ibda3.org
عاشق الفردوس
عضو متمرس
عضو متمرس


عدد المساهمات : 105
نقاط : 27422
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
العمر : 20
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حول الصحـــــــــــــــة   الأحد فبراير 21, 2010 2:05 am

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://[url=http://www.0zz0.com][img]http://www10.0zz0.com/2010/
 
حول الصحـــــــــــــــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
magdaz :: °¨¨™¤¦ القسم الصحي ¦¤™¨¨° :: الصحة والغذاء-
انتقل الى: